Categories
الاجمتاعات واللقاءات التدريب والتمكين الثورة الزراعية الدراسات والبحوث المشاريع

افتتاح مركز البون التدريبي لتأهيل كوادر مكتب الزراعة بعمران

[02/ يناير/2022]

بنيان – عمران :

افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم مركز البون التدريبي لتأهيل وتدريب العاملين بمكتب الزراعة والري بالمحافظة.

واستمع المحافظ جعمان ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، من مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة، إلى شرح عن أهداف المركز الذي تم إعادة تأهيله بالتعاون مع المؤسسة.

وأشار إلى أن تدشين العمل بالمركز يهدف لرفع قدرة وكفاءة العاملين بمكتب الزراعة وفروعه بالمديريات وإكسابهم مهارات في مجال عملهم الإرشادي للنهوض بقطاع الزراعة.

وعلى هامش الافتتاح نفذ المركز دورة تدريبية لمدراء الزراعة بالمديريات والمرشدين الزراعيين والبيطريين في مجالات زراعية متعددة.

وأشار محافظ عمران إلى المقومات الزراعية التي تتميز بها المحافظة، وتساعد على التوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها وفي مقدمتها الحبوب والفواكه وتربية المواشي والنحل .. منوهاً بدور كوادر مكتب الزراعة في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة من خلال التوعية والارشاد الزراعي.

ولفت إلى ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية في المديريات لدعم خطط وبرامج التنمية الزراعية وتنفيذ المشاريع، وتفعيل دور المشاتل الزراعية، وتشجيع المبادرات المجتمعية في مجال الزراعة التعاقدية والتسويق ووقاية النباتات والصحة الحيوانية وغيرها.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، أهمية العمل الجاد للنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي .. لافتاً إلى دور الجمعيات التعاونية الزراعية في تسهيل تسويق المنتجات ومتابعة احتياجات المزارعين.

وأكد ضرورة تفعيل دور الإرشاد وتشجيع العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في الجانب الزراعي .. داعياً الجميع إلى الاستشعار بالمسؤولية في النهوض بالقطاع الزراعي.

حضر الافتتاح والدورة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة العقيد ماجد العياني وعدد من المعنيين.