Categories
الاجتماعات واللقاءات

النعيمي يطلع على أنشطة مؤسسة بنيان التنموية ويشيد بتجربة فرسان التنمية

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي بتجربة فرسان التنمية في استنهاض الشعب والدولة لمواجهة وتجاوز ما يعيق مساره نحو صناعة المستقبل التنموي المنشود، مؤكدا أنها ظهرت بالمستوى الذي يليق بما قدمه هذا الشعب وقيادته من التضحيات بدماء الشهداء والجرحى المعاقين التي سالت في سبيل نيل عزته وكرامته.

وقال- أثناء زيارته أمس لمؤسسة بنيان التنموية- التي اجتمع خلالها بقياداتها المجتمعية- أن ما يبذله فرسان التنمية في الميدان من جهود تصب في مسار تفعيل المشاركة المجتمعية في التنمية من خلال التنسيق بين جهود وإمكانيات المجتمع مع المتاح والممكن لدى السلطات المحلية وفق تدابير وحلول قللت الكلفة والجهد، كان من نتائجها إطلاق مبادرات مجتمعية عكست موازين التفكير النمطي، وأخرجت إلى الساحة تجربة فريدة ساعدت السلطة والمجتمع على خلق مناخات من التكافل تحولت في ظلها الصعوبات والتحديات إلى فرص نجاح مشهودة.

وأكد النعيمي حرص الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط على استكمال تشكيل وتفعيل الجمعيات التعاونية على مستوى عزل ومديريات المحافظات الحرة.

ولفت النعيمي إلى أن المجلس السياسي الأعلى عازم على استكمال تدريب وتأهيل القائمين على السلطات المحلية على مبادئ وسياسات ومنهجيات فرسان التنمية وتعميم التجربة على كافة دوائر وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة وكافة الفعاليات الرسمية والمجتمعية بما يكفل توحيد مسار صلاحيات وآليات التعامل مع قضايا الأمة والتنمية، وينهي كافة أشكال الازدواجية في التفكير.

مهيبا بمؤسسة بنيان التنموية وشركائها في اللجنة الزراعية والسمكية العليا والحكومة والسلطات المحلية والمجتمع والقطاع الخاص تحمل مسؤولية ترجمة توجهات المجلس السياسي الأعلى في تعميم مبادئ وسياسيات ومنهجيات تجربة فرسان التنمية على كافة المستويات والفعاليات الرسمية والمجتمعية.

من جهته أوضح نائب وزير التعليم العالي محمد السقاف أن نجاح تجربة مؤسسة بنيان التنموية في إحداث نهضة اجتماعية وتنموية مستدامة قائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية الواسعة يعد مشروع أمة، مؤكدا دعم ومساندة كافة الفعاليات المجتمعية والرسمية لهذا المسار المستمد مبادئه وسياساته ومنهجياته من الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

من جانبهما، قدم المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني ومنسق المنطقة الشمالية بمؤسسة بنيان التنموية المهندس عبده الهارب كريم  شرحا عن التدخل الإغاثي الإنساني في مواجهة أضرار الأمطار الغزيرة التي من الله بها على البلاد، مشيرين إلى ما أحدثته السيول مؤخرا في بعض مديريات حجة في الأيام الماضية من أضرار في المزارع والممتلكات، وما اتخذه فريق فرسان التنمية في المحافظة بمساندة السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة هلال الصوفي والمكاتب التنفيذية وهيئة الزكاة والجمعيات التعاونية في المحافظة من تدابير وحلول بسيطة جمعت أمكانيات المجتمع ونسقت جهوده مع المتاح من إمكانيات وجهود السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات.

مؤكدين أن المجتمع لديه من فرص وإمكانيات المواجهة ما يسد الفجوة ويعالج المشكلة من أساسها، وكل ما نحتاجه هو تفعيل مبادئ وسياسات ومنهجيات التنمية المستدامة القائمة على هدى الله في التعاون والتكامل وتفعيل الجهود والإمكانيات المتاحة والتوكل على الله.