Categories
التدريب والتمكين وحدة العمل الطوعي ورش عمل

اختتام دورة فرسان التنمية في البيضاء

البيضاء :
اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم دورة فرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية في العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى عشرة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة، إكساب 24 متطوعاً من مديريات صباح، والطفه، مكيراس، معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام بحضور وكيل المحافظة ناصر الريامي، أكد وكيل المحافظة للوحدات الادارية عبدالله الجمالي، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية لمساندة مكتب الزراعة واللجنة الزراعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

وأبدى استعداد السلطة المحلية مساندة مكتب الزراعة لتحقيق ثورة زراعية في مختلف المديريات .. حاثاً على تفعيل دور الجمعيات الزراعية وتشجيع المزارعين على استصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة وفي مقدمتها الحبوب والبن.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة المهندس أحمد الحضرمي، ضرورة استشعار الجميع لواجبهم في ظل المرحلة الراهنة والاعتماد على الذات لتحقيق الأمن الغذائي.

من جهته استعرض منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة شاكر الصيصي، البرامج والدورات التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع المجالس المحلية في عدد من المديريات.

في حين أوضح رئيس اللجنة الزراعية إبراهيم سواد، أن الدورة استهدفت تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من أدوارهم في توسيع النشاط الزراعي بالمحافظة.

تخلل الاختتام كلمات عن المجالس المحلية بالمديريات المستهدفة والمتدربين، أكدت مساندة القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين والاهتمام بزراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة.

حضر الاختتام مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص ومدير الوحدة التمويلية للمبادرات والمشاريع الزراعية أيمن ادريس، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومدراء الزراعة في مديريات صباح، الطفه، ومكيراس.