Categories
التدريب والتمكين الفعاليات والمهرجانات

مؤسسة بنيان التنموية وجمعية الارتقاء تختتمان الحزمة التدريبية المتكاملة في مجال الإدارة والتصنيع الغذائي وإشهار مبادرة خيرات

 

بنيان والارتقاء تختتمان الحزمة التدريبية المتكاملة في مجال الإدارة والتصنيع الغذائي وإشهار مبادرة خيرات

أجواء مفعمة بالتحدي والإصرار على النجاح هي التي سادت حفل اختتام الحزمة التدريبية المتكاملة الذي كان برعاية وتمويل مؤسسة بنيان التنموية ضمن برنامجها الاستراتيجي دعم وتمكين الأسر المنتجة.
الحزمة التدريبية التي نفذتها جمعية الارتقاء التنموية الاجتماعية تضمنت إحدى عش ر دورة تدريبية في مجال التنظيم الإداري والتصنيع الغذائي وتخرج منها خمسة وعشرين مدربة من أمانة العاصمة من منتسبات جمعية الارتقاء ومبادرة خيرات التي تم إشهارها خلال الحفل لتمثل كيانا اجتماعيا جديدا داعما للمجال التنموي واقتصاد الأسرة.
وخلال الحفل ألقى نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الأستاذ أحمد الكبسي كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أنه من المؤمل أن يكون لمخرجات هذه الحزمة دور كبير في برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة الذي تم تدشينه والذي يستهدف المرأة اليمنية وأن هذا البرنامج تم تصميمه على ثلاثة محاور هي المحور المهني ويتمثل بتدريب المرأة على المهارات والاعمال اليدوية، مرورا بالتمكين وذلك لتنظيم هذه الأعمال بنمط مؤسسي فعال وانتهاء بالتسويق حيث تسعى مؤسسة بنيان إلى إنشاء سوق لعرض المنتجات الوطنية، واختتم حديثه برسالة وجهها للعدوان مفادها أن عدوانهم على شراسته لن يتمكن من تدمير إرادة الإنسان اليمني الذي سيجعل كل بيت خط إنتاج وكل حي مصنع وأشاد بإرادة وتحدي الشعب اليمني المعتدى عليه الذي بعد ألف يوم من العدوان ليس صامدا فقط بل تعدى ذلك ليصبح منتجا ومساهما في تنمية بلاده.

كما تحدثت بعد ذلك رئيسة جمعية الارتقاء التي نوهت إلى أن الشهيد القائد ركز على بناء الأمة في كل المجالات لتتمكن من النهوض والتحرر من هيمنة الاستعباد الاجنبي، وأكدت أن الشعب اليمني كما انتصرعسكريا يجب أن ينتصر في المجال التنموي والاقتصادي ، ووجهت رسالة إلى التجار وأصحاب رؤوس الأموال أنه إن ظلت سياستهم في تحويل البلد إلى سوق مفتوح للمنتجات الأجنبية واستثمار رؤوس أموالهم في الخارج يعد إجحافا في حق الوطن والشعب اليمني ، وتساءلت هل بالإمكان أن تحولوا استثماراتكم لصالح الشعب وأن تكون الأيدي العاملة يمنية ،وقالت يجب أن تتوحد جهودنا وننسقها لننهض بالبلد، وخاطبت العدوان متحدية قائلة إننا شعب ذو حضارة وسنواجه العدوان والحصار ونحول التحديات إلى فرص وسننتج وسنصنع وسنكتفي بإذن الله وسنملأ الأسواق بمنتجاتنا المحلية.

كما قامت رئيسة مبادرة خيرات بإعلان إشهار المبادرة ضمن خطابها الذي أثنت فيه على مؤسسة بنيان وجمعية الارتقاء اللتين عملتا على تمكين المبادرة وتنمية قدرات كوادرها ، كما أعلنت أن المبادرة ستكون شريكا أساسيا لمؤسسة بنيان في تنفيذ برنامج تنمية الأسر المنتجة الذي سيبدأ من مديرية الثورة ثم ينتقل إل عدة مديريات في العاصمة كما أعلنت أنه على النساء في مديرية الثورة الراغبات في المشاركة في البرنامج أن يقمن بالتواصل مع مبادرة خيرات.

على شرف الفعالية حضر كل من الاستاذ علي الفضيل وكيل وزارة الزراعة والعميد عبدالحميد المؤيد مدير عام محافظة الحديدة والاستاذة رباب أبو أصبع نائب مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.

#مؤسسة_بنيان_التنموية

The Bonyan development Foundation and Al-Ataqa Social Development Association concluded the package of integrated training in the management and processing of food and publicizing the khayrat Initiative.

An atmosphere of challenge and determination to succeed is the culmination of the closing ceremony of the integrated training package sponsored and funded by the BDF as part of its strategic program that supports and empowers productive families

The training package implemented by Al-Ataqa Association included one of the ten training courses in the field of administrative organization and food processing. Twenty-five trainers from the secretariat of the capital graduated from the association of Al-Ataqa and Khairat Initiative, which was announced during the ceremony to represent a new social entity supporting the developmental field and the family economy.
During the ceremony, the Deputy Executive Director of BDF, Mr. Ahmed Al-Kabsi, delivered a speech in which he welcomed the attendees and stressed that the outputs of this package will play a major role in the program of development and empowerment of productive families that was targeting Yemenis women. It is the training of women in skills and manual work, through empowerment to organize these activities in an effective institutional style and to marketing. Therefore, BDF seeks to establish a market for the display of national products.
Finally, He concluded with a letter to the aggression that” their aggression will not destroy the Yemeni men and they will make every house a production line and every factory neighborhood.
After that, the Head of Al-Ataqa Association stressed that we must build the nation in all spheres to be able to rise and free from the control of foreign slaver. In addition, “We must consolidate our investments in favor of the Yemeni people and manpower, and we will face aggression and theft to convert challenges into opportunities we produce and manufacture and we will produce and manufacture.” she said.
Then the khayrat initiative was launched by the head of khayrat initiative where in her speech she praised the BDF and the Al-Ataqa Association, which worked to empower the initiative and develop the capabilities of its cadres. She also announced that the initiative would be a key partner for the BDF in implementing the productive family’s development program that will start from the Althawra directorate.
The closing ceremony was attended by Mr. Ali Al-Fadil, Undersecretary of the Ministry of Agriculture, Brigadier General Abdel Hamid Al Moayad, Director General of Hodeidah Governorate and Mr. Rabab Abu Asbaa, Deputy Director General of the General Organization for Standardization and Metrology

BonyanDevelopmentFoundation#