Categories
غير مصنف

مؤسسة بنيان التنموية تفتتح مركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة بحضور أمين العاصمة ووزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة

مؤسسة بنيان التنموية تفتتح مركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة بحضور أمين العاصمة ووزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة

ضمن البرنامج الوطني الاستراتيجي تنمية وتمكين الأسر المنتجة عملت مؤسسة بنيان التنموية على استيعاب وتأهيل ثلاثين امرأة من مديرية الثورة بدورات تدريبية في عدة مجالات إدارية مثل إدارة المشاريع وكتابة التقارير والكمبيوتر وحزمة تدريبية تتضمن العديد من الدورات في التصنيع الغذائي والزراعة المنزلية وفن الإلقاء والأشغال اليدوية وغيرها من دورات الاقتصاد الأسري والمجتمعي، وتم تأطير تلك النساء في مبادرة مجتمعية طوعية قمن بتسميتها بمبادرة خيرات وتم إشهارها في أواخر يناير الماضي.
وقد تم اليوم بصنعاء برعاية مؤسسة بنيان التنموية
افتتاح مركز خيرات للتدريب وتنمية الأسر المنتجة .
و يهدف المركز إلى تمكين المرأة اليمنية من العمل في مجالات مدرة للدخل وصولا للإكتفاء الذاتي من خلال إكسابها عدد من المهارات و الخبرات في مجالات الاشغال اليدوية ، الخياطة و التطريز ، الاكسسوارات ، التصنيع الغذائي ، تدوير المخلفات ، الزراعة المنزلية ، الكمبيوتر ،و محو الامية .
و في الافتتاح اكد امين العاصمة حمود عباد على الدور الهام الذي تقوم به مؤسسة بنيان التنموية في خدمة المجتمع ..مشيرا إلى أن مؤسسة بنيان تخطو خطوات كبيرة و متسارعة نحو بناء اقتصاد مجتمعي قادر على تلبية احتياجات الاسرة اليمنية و تلبية احتياجات السوق .
و نوه بالدور الايجابي لمؤسسة بنيان التنموية من خلال تبنيها تنمية المبادرات الخاصة و تنمية المبادرات الاقتصادية في المجتمعات المحلية التي تؤدي الى تحقيق الاكتفاء الذاتي للاسر المحتاجة و الفقيرة .
و لفت إلى اهمية تمكين المرأة في الاقتصاد في ظل الازمات و الاحتياجات التي تتعرض لها المجتمعات للعدوان و الحصار ..مؤكدا على اهمية افتتاح هذا المركز التابع لمبادرة خيرات في تنمية عطاءات المرأة و الاسر المنتجة و دوره الكبير في تجاوز حالة الفقر و تعزيز روح العمل الانتاجي .
من جانبها اكدت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله على الدور الهام الذي لعبته مؤسسة بنيان التنموية على مدى الثلاث سنوات من العدوان الغاشم في مختلف المجالات ..مشيرة إلى إن المؤسسة اضافت اليوم إلى رصيدها الايجابي الاهتمام بالكادر النسائي من خلال افتتاح مركز خيرات الذي يهتم بتنمية المرأة و تمكينها في مختلف المجالات .
و لفتت الى الدور الفاعل و المؤثر للمرأة اليمنية على مدى ثلاث سنوات من العدوان في جميع المجالات ..مؤكدة بان مؤسسة بنيان و من خلال مبادرة خيرات تؤكد هذا الدور للمرأة و تدعم دورها و تساعدها على ايجاد الحلول و فرص العمل المناسبة التي تساعدها على الاستمرار في الصمود .
متمنية من الحكومة ان يكون لها دور مشارك في دعم مثل هذه الاعمال المجتمعية من خلال الاستفادة مما يقدم من منتجات و صناعات يدوية و غذائية ..مشيدة بالجهود التي تبذلها مؤسسة بنيان في التنمية المجتمعية و دورها في مجال تمكين المرأة اليمنية .
فيما اكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية احمد الكبسي بان افتتاح المركز هو جزء من مشروع تدريب و تمكين مبادرات ..مشيرا الى ان مبادرة خيرات احدى مبادرات أمانة العاصمة .
منوها بان هذا المشروع يأتي ضمن برنامج وطني استراتيجي تبنته مؤسسة بنيان و هو برنامج تنمية و تمكين الأسر المنتجة في عموم محافظات الجمهورية .
و أشار إلى إن مركز خيرات سيستوعب سبعة الاف و 500 امرأة حتى نهاية عام 2018م سيتم تدريبهن في مختلف المجالات التي تهم المرأة.
و اكدت مسئولة مبادرة خيرات سلمى الاشموري على ان المبادرة هي مبادرة نسائية طوعية تسعى الى تنمية المرأة من خلال التدريب و التمكين و السعي للوصول الى الاكتفاء الذاتي .
و اشارت إلى إن الهدف من المبادرة و افتتاح مركز خيرات هو تحسين الوضع المعيشي لأسر الشهداء و الجرحى و الأسرىو الأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال إكسابهم المهارات و الخبرات في عدد من المجالات التي تساعدهم على تحسين مستواهم المعيشي .

#مؤسسة_بنيان_التنموية