تدشين مشروع تدريبي لـ 169 إمرأة من أقارب الشهداء في بني مطر بصنعاء


بنيان – صنعاء

دٌشن بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم مشروع تدريبي في مجالات الإدارة والحرف اليدوية، تنظمه لمدة ثلاثة أشهر مؤسسة بنيان التنموية.

يهدف المشروع إكساب 169 مشاركة من أقارب الشهداء من قريتي الحرف وجوهر بعزلة الحدب مهارات وخبرات في إدارة المشاريع، الخياطة، التطريز، الأشغال اليدوية، الإكسسوارات والعطور والبخور.

وفي التدشين أكدت ضابط المشروع أحلام الضياني أهمية هذا المشروع التدريبي الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين أقارب الشهداء .

وأشارت إلى أنه سيتم خلال المشروع إكساب المشاركات مهارات وخبرات وجعلهن منتجات بما يضمن حصولهن على مهن مدرة للدخل تسهم في تحسين مستواهن المعيشي.

وأشارت الضياني إلى اهتمام مؤسسة بنيان بأقارب الشهداء من خلال تنمية قدراتهن .. مبينة أن المشروع يأتي عرفانا بتضحيات الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.

من جانبها أكدت رئيسة مركز خيرات لتنمية الأسر المنتجة سلمى الأشموري، أهمية المشروع في تنمية النساء من أقارب الشهداء لضمان حياة كريمة لهن وأسرهن.

وأشارت إلى أهمية تنمية وتمكين المرأة في مختلف المجالات وجعلها منتجة ومصنعة لتحسين مستوى الأسرة المعيشي والمساهمة في البناء والتنمية .. مؤكدة أن المرأة اليمنية أثبتت عبر التاريخ أنها منتجة وشريك أساسي في عملية التنمية.

وألقيت كلمات من قبل منسقة المشروع نسيم الخالد وهناء المؤيد وأحلام الحماطي عن المدربات وفاطمة الخضر عن المشاركات .. أكدت أهمية التفاعل مع البرنامج التدريبي والاستفادة من المهارات والمعارف التي سيتلقينها خلال التدريب لعكسه على الواقع بما يعود الفائدة عليهن و أسرهن .

ونوهت الكلمات بدور مؤسسة بنيان وجهودها في دعم ومساندة المرأة وتمكينها بما يمكنها من الاعتماد على ذاتها والمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .