مركز خيرات يحتفي بتخريج دفعة 21 سبتمبر لعدد 642 متدربة في عدة مجالات


بنيان – أمانة العاصمة

أحتفى مركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة اليوم بصنعاء، بتخريج “دفعة 21 سبتمبر” لعدد 642 متدربة ومتعلمة في عدة مجالات، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر، ثورة الحرية والاستقلال.

وخلال الحفل التكريمي السادس الذي رعته مؤسسة بنيان التنموية، بإشراف أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، أكدت مسؤولة قطاع المرأة في مؤسسة بنيان، أروى حميد الدين، أن البلد في هذه اللحظة الفارقة لن يمد يديه لأحد، وهو قادرٌ بفضل أبنائه على الوصول إلى الأمن الغذائي والإكتفاء الذاتي، مشيرة إلى تكامل العمل في جبهتي الحماية والبناء، اللتان صدمتا قوى تحالف العدوان التي راهنت على ركوع الشعب تحت رهبة الحديد والنار، لكنها وجدت الأمر مغايراً لما يمتلكه الشعب من وعي وبصيرة تحت قيادة ربانية ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي يحفظه الله، وتوجهه في تشييد مداميك الاكتفاء الذاتي التي تعد الثورة الزراعية أولى اللبنات.

بدورها أوضحت مديرة مركز خيرات سلمى الأشموري، أن المركز اليوم يقيم الحفل التكريمي السادس لدفعة خيرات 21 سبتمبر، ويحتفي بتخريج 642 خريجة في مختلف المجالات، مؤكدة أن ذلك ما كان ليأتي لولا دماء الشهداء ومعاناة الجرحى وصبر المرابطين، وأن الاحتفالية بهذه الدفعة تأتي إسهاماً في التمكين الاقتصادي، منوهةً إلى أن المركز سيسعى جاهداً إلى الاهتمام بهذه الكوكبة من النساء الفعالات من خلال القيام بمتابعة أثر التدريب في الواقع العملي.

من جهتها شددت آسيا الطالبي في كلمة ثقافية على أهمية تعليم المرأة لصون حريتها وعزتها، وتجسيدها الصحيح لقيمها ومبادئها، مستعرضةً سعي اليهود لبقاء الأمة المسلمة ضعيفة وضائعة، وكيف واجهت الأمة الإسلامية عموماً واليمن على وجه الخصوص هذا المشروع الهدام، ونال نعمة العزة والكرامة في زمن كشف الحقائق وسقوط الأقنعة.

وفي كلمة الخريجات أكدت خديجة البنوس على عزم وإصرار الخريجات للحفاظ على ديمومة الإنتاج والتصنيع لبناء بلد يأكل مما يزرع ويلبس مما يصنع، مثمنة باسم الخريجات اسناد ودعم مؤسسة بنيان التنموية وجهود مركز خيرات في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي في روح المجتمع الطامح إلى الحرية والاستقلال.

وفي ختام الحفل التكريمي الذي تخللته وصلات إنشادية ورقصة برع لفرقة وطن، ومساحة لعرض وبيع المنتجات الوطنية الذاتية، تم تكريم المتدربات الخريجات بالشهادات التقديرية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .