تدشين المخيم الطبي النفسي المجاني بأمانة العاصمة


[20/نوفمبر/2021]

بنيان – صنعاء :

دشن رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، اليوم المخيم الطبي النفسي المجاني بمركز إيواء ورعاية الحالات النفسية بمديرية بني الحارث، تقيمه مبادرة التعاون الطبي الإنساني.

يهدف المخيم على مدى أسبوع بالتعاون مع مكتبي الصحة بالأمانة والشؤون الاجتماعية والإدارة العامة لدعم المبادرات المجتمعية، بمساهمة مؤسسة بنيان التنموية وهيئة الزكاة، تقديم خدمات علاجية ومعاينة وتوعية وتثقيف صحي وصرف أدوية مجاناً لـ100حالة من الأمراض النفسية والعصبية.

وخلال التدشين بحضور عضو مجلس الشورى احمد مكي ووكيل الامانة محمد سريع، أكد النقيب أهمية رعاية ودعم مرضى الاضطرابات النفسية والعصبية والتعامل معهم بإنسانية وإحسان وتخفيف معاناتهم.. لافتا إلى ضرورة رفع الوعي المجتمعي بكيفية التعامل مع الأمراض النفسية ومساعدتهم ورعايتهم.

وحث على تكاتف الجهود الرسمية والمبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، لتقديم الدعم اللازم للاهتمام بهذه الشريحة ورعايتها صحياً ونفسياً واجتماعياً وغذائياً، باعتبار الإنسان ثروة مهمة.. مشيداً بدور مبادرة التعاون في مساعدة المرضى النفسيين وتقديم الخدمات الطبية لهم.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني، الحرص على دعم مركز إيواء ورعاية الحالات النفسية، بما يمكنه القيام بمهامه في خدمة هذه الشريحة المنسية في المجتمع ورعايتها وتقديم الخدمات العلاجية والإيوائية والغذائية.

وأشار إلى أهمية تنفيذ حملات وبرامج للتوعية في أوساط المجتمع، حول كيفية التعامل مع المرضى النفسيين ومساعدتهم ورعايتهم، وعوامل الأمراض النفسية والعصبية والوقاية والعلاج منها.. لافتاً إلى زيادة معاناة اليمنيين والضغوط والآثار النفسية نتيجة الظروف الاقتصادية والمعيشة التي سببها العدوان والحصار.

فيما استعرض رئيس مبادرة التعاون والمخيم الطبي الدكتور محمد الكوكباني، أنشطة و برامج المبادرة وأهدافها وأولوياتها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الاضطرابات النفسية والعصبية ومساعدتهم وتوعية المجتمع بكيفية التعامل معهم.

وأشار إلى سعي المبادرة وهدفها في الخروج بصورة أفضل للمرضى وربطهم مع أهاليهم والمجتمع، وإيجاد داعمين لتوفير الأدوية المجانية لهم وصولا إلى عكس صورة ايجابية نحو المرضى النفسيين.. مشيرا إلى أهمية مشاركة المجتمع والقطاع الخاص في مساندة ودعم المرضى النفسيين.

حضر افتتاح المخيم مدير مكتب الشؤون الإجتماعية ناصر الكاهلي.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .