Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية

إختتام دورة لفرسان التنمية في مديرية السبعين بأمانة العاصمة

[25/ نوفمبر/2021]
بنيان – أمانة العاصمة :

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم دورة تدريبية لفرسان التنمية من ابناء مديرية السبعين نظمتها السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمديرية بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة على مدى 12 يوم، إكساب 80 مشاركا مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية و إعداد البحوث التنموية والزراعية والتحفيز والتوعية المجتمعية.

وفي الاختتام أكد المسؤول الثقافي بمديرية السبعين احمد السراجي أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة، ليقوموا بدورهم الوطني في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.

واعتبر إقامة الدورة في المديرة نواة ستحرك المجتمع تنمويا لإحداث قفزة نوعية في المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد السراجي بدور مؤسسة بنيان وجهودها في تأهيل قيادات تنموية و مجتمعية في مختلف المحافظات والمديريات .

من جانبهما أشار مسؤول التدريب الميداني بمؤسسة بنيان زهرالدين الحجري وعن المشاركين عمر الذاري إلى أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل و تمكين قيادات من الشباب و المتطوعين من أبناء مديرية السبعين في المجالات التنموية ليساهموا في بناء وتطوير المجتمع .

و أشارا إلى أهمية العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع و تحريك عجلة التنمية وتحقيق أهداف الثورة الزراعية.

وأكدا أهمية الدور التوعوي و التنويري في المجال التنموي الذي يجب ان يقوم به المشاركين تجاه مجتمعاتهم وتوعيتهم وتعريفهم بالطرق الصحيحة في المجال الزراعي وكيفية تجنب السلبيات و بما يحقق الأمن الغذائي .

و في الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.