Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين الثورة الزراعية مبادرات

اختتام دورات حول أساسيات العمل الطوعي في المراوعة بالحديدة

[30/ نوفمبر/2021]
بنيان – الحديدة :

اختتمت في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، سبع دورات تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي والتنمية والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

هدفت الدورات، التي نظمتها أكاديمية “بنيان” للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع المجلس المحلي ومبادرة “همة” في المديرية بالشراكة مع مؤسسة “بنيان” التنموية ضمن مشروع دعم التطوع والمبادرات المجتمعية، إلى إكساب 224 متدربة مهارات وخبرات في التصنيع المنزلي، لتوفير متطلبات الأسر وتعزيز ثقافة العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام، أكد مدير المديرية، عبد الله المروني، دعم المجلس المحلي في المديرية لبرامج التشجيع والتحفيز لتلك المهارات في استغلال الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

بدوره، لفت نائب مدير المشاركة المجتمعية في المحافظة، محمد موسى المعافا، إلى أهمية النهوض بالعمل الطوعي في مختلف المجالات، سيما في جانب التصنيع الغذائي.

فيما أوضح منسقا مؤسسة “بنيان” علي خمج وصبرية الوشاح، أن برامج التدريب هدفت لتعزيز فرص جديدة للمشاركات، من خلال تحسين وتنوع مستوى مصادر الرزق، والحد من الاعتماد على الصناعات المستوردة، التي تكلّف المواطن والدولة مبالغ بالعملة الصعبة.

تخلل اختتام الدورات عرض للمنتجات الغذائية لمتطوعات مبادرة “همة”، منها العصائر والمخللات والطحينية، وغيرها من المنتجات الغذائية، بصلاحيات مختلفة، وتكريم المشاركات، وتوزيع شهادات المشاركة للمتدربات.