Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل ورش عمل

بنيان تختتم ورشة تدريب حول الإرشاد الزراعي المجتمعي بمحافظة ريمة.

[25 محرم 1444ه – 22 أغسطس 2022]

اختتمت مؤسسة بنيان التنموية، بالشراكة مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، ومكتب الإرشاد بمحافظة ريمة، ورشة تدريب حول الإرشاد الزراعي المجتمعي بالمحافظة.

هدفت الورشة التي تم تنفيذها بمديرية بلاد الطعام في 4 أيام، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، إلى إكساب 22 مشاركا من ممثلي الجمعيات الزراعية وطلاب كلية الزراعة والمرشدين الزراعيين، مهارات ومفاهيم أساسية حول الإرشاد الزراعي ودوره في تحقيق نهضة زراعية شاملة في مختلف مديريات ريمة.

وفي الاختتام بحضور منسق مؤسسة بنيان للمحافظة محمد فرنتي، أشار مدير مكتب الإرشاد الزراعي بالمحافظة يحيى منصور الفقيه، إلى أهمية الورشة في تعزيز وتفعيل دور الإرشاد الزراعي في رفع الوعي لدى المزارعين بأهمية الزراعة على مستوى مديريات المحافظة.

فيما أكدا رئيسا جمعيتي بلاد الطعام التعاونية الزراعية عبدالباري قليصي، والجعفرية أحمد حيدر، جاهزية الجمعيات الزراعية للقيام بدورها مع المزارعين للنهوض بالزراعة، من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي يحفظه الله.

وثمنا دور مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية العليا ومكتب الإرشاد بالمحافظة لمساندة الجمعيات الزراعية والمزارعين في تنمية معارفهم حول طرق استصلاح وتهيئة أراضيهم وكيفية زراعتها.

من جهته أشاد منسق مؤسسة بنيان للإرشاد الزراعي المجتمعي عمران الربيعي، بتفاعل المشاركين .. الذين تم تدريبهم كفريق إرشادي محلي على مستوى المحافظة، على منهجيات العمل التنموي والإرشادي.

منوها بالدور الذي يبذله مكتب والتعليم بالمحافظة من أجل تفعيل دور المدارس مع الإرشاد الزراعي، من خلال الإذاعات المدرسية اليومية وغيرها من البرامج، ومكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة لتفعيل زراعة أراضي الوقف الغير مستغلة تنفيذا لتوجيهات القيادة.

وفي فعالية الاختتام التي تخللتها فقرات شعرية وإنشادية، تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الورشة.

الإعلام التنموي || بقلم: أبوبكر دحروش القنطار