Categories
الاجتماعات واللقاءات التدريب والتمكين

دورة تدريبية حول المواصفات القياسية للمنتجات و شروط التصنيع الجيد للأسر المنتجة بصنعاء

بنيان – صنعاء

بدأت بالمعرض الدائم للأسر المنتجة بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول المواصفات القياسية للمنتجات و شروط التصنيع الجيد التي تنظمها لمدة اربعة ايام مؤسسة بنيان التنموية .

و تهدف الدورة التي تقام تحت شعار ” معا نحول التحديات إلى فرص ” إلى إكساب 28 مشاركة من المشاركات بالمعرض الدائم للأسر المنتجة عدد من المهارات و المعارف و الخبرات حول اشتراطات السلامة و المواصفات و المقاييس المطلوبة للتصنيع و الانتاج في مجال المنظفات ، العصائر ، و المعجنات و الحلويات و الجودة المطلوبة لتلك المنتجات .

و في افتتاح الدورة أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي على أهمية هذه الدورة التي تأتي ضمن برنامج تنمية و تمكين الأسر المنتجة..مشيرا إلى أهمية تدريب و صقل مهارات المشاركات في المعرض الدائم للأسر المنتجة لتحسين جودة منتجاتهن وصولا إلى المنافسة .

و أشار إلى إن المؤسسة تقوم ببعض الدراسات حول منتجات الأسر المنتجة لمعرفة جوانب القصور و نقاط القوة و من خلالها يتم تعزيز نقاط القوة و معالجة نقاط الضعف بهدف وصول منتجات هذه الأسر الى مستوى المنافسة و تستطيع ان تفتتح اسواق خاصة بها سواء على المستوى المحلي او الاقليمي و الدولي .

و نوه بأهمية معرفة أذواق المستهلكين من مختلف الشرائح و من خلالها يتم تصنيع المنتجات بما يرضي أذواقهم و بالتالي سيتم زيادة المبيعات و مستوى الأرباح .

و لفت إلى أن المؤسسة تسعى إلى تلبية احتياجات الأسر المنتجة من خلال الإعداد لعقد دورات و ورش عمل في المجالات التي تحتاجها بهدف تحسين مستوى الانتاج و رفع مستوى جودة المنتجات ..مؤكدا بأنه سيعقب هذه الدورة عدة دورات تدريبية للأسر المنتجة في مجالات الخياطة و التسويق و في المجال المالي ..داعين المشاركات إلى الاهتمام و الاستفادة من مخرجات الدورة بما ينعكس عليهن بشكل إيجابي في جوانب الإنتاج و الجودة .

و ألقيت كلمتين من قبل نائب المدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات و المقاييس و ضبط الجودة للشؤون الفنية الدكتورة رباب أبو أصبع و رئيسة منظمة رائدات العدالة الدكتورة هدى العماد عن إدارة المعرض أكدت في مجملها على أهمية الدورة لإكساب المشاركات المهارات و الخبرات الكافية في مجال المواصفات و المقاييس و ضبط الجودة لمنتجاتهن بما يؤدي إلى منتجات ذات جودة عالية تستطيع منافسة المنتجات المستوردة من الخارج .

وأشارت إلى أهمية وجود الأسر المنتجة و دورها في بناء الاقتصاد الوطني فاقتصاديات الدول تبدأ من الأسر المنتجة ..مؤكدات على ضرورة ان يكون هدف المشاركات الاساسي ان تصير منتجاتهن منافسة فإذا وجد المنتج المحلي المنافس سيحد من عملية الأستيراد .

كما أشدن بدور مؤسسة بنيان و جهودها المبذولة لخدمة المجتمع و دعمها للنساء و تنمية المشاريع الوطنية الصغيرة و تذليل المعوقات التي تواجه الأسر المنتجة .