Categories
التدريب والتمكين

تدشين مشروع تدريبي حول التصنيع الغذائي المنزلي والتجاري

بنيان – صنعاء

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المشروع التدريبي حول التصنيع الغذائي المنزلي والتجاري، تنظمه على مدى تسعة أشهر مؤسسة بنيان التنموية.

يهدف المشروع إكساب 130 مشاركة من أسر الأسرى والمفقودين مهارات في مجالات التصنيع الغذائي من العصائر المركزة، المخللات والمربيات، غذاء ووجبات الأطفال، السكاكر ، الخلطات وتجفيف الفواكه.

وفي افتتاح المشروع أشارت نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان لقطاع المرأة أروى حميد الدين إلى أن المشروع التدريبي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين الأسر المنتجة.

وأوضحت أن المشروع يتضمن أربع مراحل تتضمن التدريب في التصنيع الغذائي المنزلي والتوعية بأهمية التصنيع المحلي في تحقيق الاقتصاد والتصنيع الغذائي التجاري وإدارة المشاريع الصغيرة والأصغر ، والتصوير والتسويق والترويج الالكتروني للمنتجات، إضافة إلى تشبيك المشاركات مع سوق الخميس ونقاط البيع مع إمكانية منحهن قرض من قبل إدارة المشاريع الصغيرة بمؤسسة بنيان.

ولفتت إلى أهمية دعم النساء لتحقيق التمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية .. مشيرة إلى أهمية دور المرأة اليمنية في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن.

فيما أكدت ضابط المشروع غدير الحوثي أهمية تدريب أسر الأسرى والمفقودين في مجال التصنيع الغذائي لتوفير فرص عمل، لتحسين المستوى المعيشي لتلك الأسر.

وحثت المشاركات على الاستفادة من مخرجات المشروع التدريبي على الواقع وبما يعود بالنفع والفائدة عليهن وأسرهن.