Categories
وحدة العمل الطوعي

تدشين المشتل المدرسي في مديرية أسلم بمحافظة حجة

بنيان – حجة

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع بيت المبادرات في محافظة حجة اليوم مبادرة النموذج التجريبي للمشاتل المدرسية في مدارس مديرية أسلم محافظة حجة تحت شعار (يد تحمي ويد تبني).

وفي التدشين أكد ضابط مشروع مبادرات التشجير المجتمعي بمؤسسة بنيان المهندس عبده الهارب إلى أن المشتل المدرسي يأتي ضمن مشروع مبادرات التشجير المجتمعي بمؤسسة بنيان و كنموذج تجريبي للمشاتل المدرسية الذي سوف يعمم في مدارس المديرية والمحافظة .

وأوضح الهارب بأن المبادرة تهدف إلى أن كل طالب في المديرية سيقوم بزراعة خمس شتلات سدر ورعايتها حتى تصبح قابلة للزراعة في الأرض ومن ثم زراعتها في قراهم ومنازلهم وحول أراضيهم الزراعية.

وأشار الهارب إلى أن عدد الشتلات التي سيقوم الطلاب بزراعتها ٣٥٠٠ شتلة ، بما فيها الشتلات التي ستقوم كل طالبة بزراعتها في مشاتل المدارس من أشجار الزينة والظل ومن ثم زراعتها حول المنازل ، منوها بأنه سيتم إنشاء مشتل في كل مدرسة في عموم محافظة حجة .

من جانبه أكد مدير عام مديرية أسلم بأن مثل هذه المشاريع تعتبر لفتة وطنية ترسخ حب الزراعة لدى أبنائنا الطلاب وتربطهم بأرضهم .

وأشار إلى أهمية التوسع في زراعة أشجار السدر لما يشكله عسل السدر من عائد نقدي ورافد للاقتصاد الوطني، منوها بأن الاهتمام بإنشاء المشتل المدرسي يأتي في إطار ترجمة مشروع الرئيس الشهيد الصماد وتوجه القيادة السياسية لدعم الجانب الزراعي.

كما دعا الجانب الاشرافي في مديرية أسلم والكادر التربوي والطلاب الى تبني هاذا المبادرة ورعاية المشتل المدرسي ، مشيدا بمؤسسة بنيان التنموية و جهودها الكبيرة في النهوض بالجانب الزراعي والتنموي في بلادنا.