تدشين الفرن الآلي الخيري الثاني بأمانة العاصمة


بنيان – صنعاء

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع الفرن الآلي الخيري بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة .

وفي التدشين أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية هذا المشروع الخيري الذي ستستفيد منه حوالي عشرة آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة، في تعزيز المساهمات المجتمعية والتكافل الاجتماعي داخل المجتمع.

وأشار إلى أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية حيث أن 60 بالمائة من آلات ومعدات الفرن الآلي إنتاج محلي وهذا يمثل تحولاً كبيراً في استراتيجية البناء الاقتصادي الوطني.

ونوه إلى عجز العدوان في كسر إرادة اليمنيين، بل عزز لديهم الصمود والتحدي والإنتاج..مشيداً بدور مؤسسة بنيان وجهودها في خدمة المجتمع والتنمية في مختلف المجالات ومساهمتها الفاعلة في مساعدة الفقراء والمحتاجين التخفيف من معاناتهم جراء الحصار والعدوان.

من جانبهما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية أحمد الكبسي أهمية تدشين الفرن الآلي الخيري الثاني بالأمانة الذي يأتي ضمن برنامج إطعام .

وأشارا إلى أن الفرن سينتج 100ألف رغيف في اليوم وسيتم توزيعها على عشرة آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة بمديرية بني الحارث على مدار العام .

و لفت المداني والكبسي، إلى أنه يتم إدخال الذرة المحلية في إنتاج الرغيف بنسبة عشرة إلى 30 بالمئة وذلك ضمن سعي المؤسسة لإنتاج الدقيق المركب وإدخال الحبوب المحلية في إنتاج الرغيف بهدف رفع القيمة الغذائية وتشجيع منتجي حبوب الذرة وكخطوة نحو الاكتفاء الذاتي .

حضر التدشين المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد المداني و مدير عام مديرية بني الحارث حمد الشريف .

 

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .