Categories
ورش عمل

ورشة عمل لمناقشة خطة المشاريع المجتمعية التنموية في مديرية المراوعة بالحديدة

بنيان – الحديدة 
نظمت جمعية الاكتفاء التعاونية الزراعية ومبادرة و تعاونوا بمديرية المراوعة محافظة الحديدة بالتعاون مع السلطة المحلية اليوم ورشة عمل لمناقشة خطة المشاريع المجتمعية التنموية بالمديرية .
و تهدف الورشة التي يشارك فيها بيت المبادرات ومجالس القرى و برعاية واشراف السلطة المحلية إلى تسويق خطة المجتمع وحشد موارد مالية ومادية من خارج المجتمع للمساهمة في تنفيذ مبادرات المجتمع الزراعية و الصحية والتعليمية و تحفيز المجتمع في المشاركة و المساهمة في العملية التنموية .
و في الافتتاح أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية الورشة لتحفيز و تشجيع الشباب على عمل المبادرات التطوعية للمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية في مختلف المجالات .
و أشار إلى أن المجتمع قادر على إحداث تنمية محلية من خلال المشاركة المجتمعية وحشد الطاقات ، بإدارة وتشجيع وتحفيز من السلطة المحلية بمجلسها المحلي ومكاتبها التنفيذية.
و لفت إلى ضرورة قيام مدراء المديريات بدورهم في تحفيز و تشجيع الشباب و دعمهم ليكونوا شركاء حقيقيين في عملية البناء و التنمية .
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية الورشة التي سيتم خلالها عرض الخطة التنموية المتنوعة في المجالات الإجتماعية و الاقتصادية بالمديرية التي تم وضعها من قبل جمعية الإكتفاء التعاونية الزراعية و مبادرة و تعاونوا الشبابية .
و أشار إلى أن هذه الخطة و غيرها من خطط المبادرات الأخرى ستساهم بشكل فاعل في إحداث تنمية مجتمعية حقيقية بمديرية المراوعة ..مؤكدا على أهمية نقل هذا النموذج إلى بقية مديريات المحافظة لإحداث تنمية ذاتية تشاركية محلية ..مشيدا بجهود السلطة المحلية بالمراوعة و دورها في تفعيل المجتمعات المحلية و تحفيزها .
و لفت إلى ان مؤسسة بنيان ستقوم بتدريب شباب المبادرات المتطوعين على عمل الدراسات الاجتماعية الاقتصادية و كيفية تنفيذها لكي تساهم في إنجاح المشاريع و صناعة أفكار جديدة , و كذا رفع القدرات و صناعة القيادات المجتمعية الشابة التي باستطاعتها إحداث تنمية محلية في مختلف المجالات .
و ألقيت في الورشة عدد من الكلمات من قبل مقرر اللجنه الزراعيه العليا الدكتور رضوان الرباعي و رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع القاضي و مدير عام فرع هيئة الزكاه جمال الحميري و مدير عام مديرية المراوعة ابو مجد المروني ومدير فرع المجلس الاعلى للشؤون الانسانية جابر الرازحي والقطاع الخاص أشاروا إلى أهمية دور الجمعيات و المبادرات الشبابية في خدمة المجتمع و المساهمة في عملية التنمية المجتمعية..داعين الجميع إلى دعم و مساندة شباب المبادرات و تشجيعهم و المساهمة في تمويل مشاريعهم التنموية و بما يعود بالنفع و الفائدة على المجتمع ككل .
حضر الورشة عدد من مدراء المديريات والقيادات المجتمعية من داخل وخارج المحافظة للاستفادة من هذا النموذج الناجح ونقله إلى مناطقهم.