Categories
التدريب والتمكين

إختتام دورة في مجال العمل الطوعي والتنمية المحلية بالحديدة

بنيان – الحديدة

أختتمت صباح اليوم الخميس بقاعة مركز المعلومات محافظة الحديدة دورة تدريبية في مجال العمل الطوعي والتنمية المحلية.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى خمسة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع السلطة المحلية والمكاتب التفيذية بالمحافظة إكساب 30 مشاركا من المنسقيين المجتمعيين بمديريات مركز المحافظة “الحالي والحوك والميناء” مفاهيم ومعارف أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية وكذا مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات.

وفي الإختتام أكد وكيلا محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري وعلي عبدالله الكباري أهمية الدورة في إعداد منسقيين يحركون المجتمع ويحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية.

وأشارا إلى توجهات الحكومة ضمن مسار الرؤية الوطنية لإستعادة دور التعاونيات وتفعيل المشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات .. وأكدا البشري والكباري أن الإنسان هو محرك عجلة التنمية وأساسها وغايتها.

فيما أوضح مدير إدارة المشاركات وخدمات المبادرات المجتمعية حسين حامد العطاس أن المشاركين أكتسبوا عدداً من المهارات والمعارف التي ستساهم في رفع قدراتهم للقيام بواجباتهم تجاه مجتمعاتهم .. حاثا إياهم على الإستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كمنسقيين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، والمساهمة الفاعلة في تحصين المجتمع من الأوبئة المنتشرة في ظل ظروف العدوان والحصار وذلك بمشاركة وتحفيز السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية الآخرون.

وأشار إلى أهمية تحرك الجميع لإحياء روح التطوع والمبادرات المجتمعية وتشجيع العمل الجماعي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة وصولا للإكتفاء الذاتي.

وأكد العطاس ضرورة تكامل الأدوار بين المجتمع والجهات الحكومية وقيام كلا بدوره لتحقيق تنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

حضر الإختتام مدير مديرية الحالي عبدالمنعم الرفاعي وعن مكتب الوحدة الإجتماعية بالمحافظة محمد القليصي والمشرف الإجتماعي بمديرية الحوك منصور هزاع ومنسق مشروع المبادرات بمؤسسة بنيان علي خمج وعدد من المسؤولين بالسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.