Categories
ندوات

الدعوة إلى التنمية المستدامة في فعالية لوزارة الزراعة

بنيان – صنعاء

نظمت الإدارة العامة للرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج اليوم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعظات والأخلاق الحميدة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وذكر أن ذكرى المولد يحمل دلالات ومعاني ومنها التعريف بنعمة الإسلام والسيرة العطرة للرسول عليه الصلاة والسلام .. معتبرا المولد محطة لتجديد الولاء لله ورسوله الكريم.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن رسالة النبي الأعظم أحدثت تغيرات على الواقع الإنساني وأخرجت البشرية من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

وبين أن قوى الظلم والطغيان وعلى رأسها أمريكا تحاول كسر شوكة الأمة الإسلامية وإذلالها وإثارة الفتنة في كل بقاع العالم .. مؤكداً أهمية أن الالتزام بمنهجية الرسول الكريم، كفيل بالنهوض الاقتصادي والوصول باليمن إلى أن تكون سلة غذائية.

وتطرق إلى تزامن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية مع انعقاد المهرجان الزراعي السنوي في مناقشة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي واحتياجات النهوض بهذا القطاع.

من جانبه أشار حسن شرف الدين في كلمة الشئون القانونية بوزارة الزراعة والري إلى أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله عليه الصلاة والسلام.

واعتبر إحياء ذكرى مولده محطة ورسالة لقوى العدوان ومن يدّعون ببدعية الاحتفال وإثبات أن أبناء الشعب اليمني حريصون على الاحتفاء بالنبي الخاتم انطلاقا من ارتباطهم بسيرته.

وفي الفعالية استعرض الدكتور محمد المروني عن مؤسسة بنيان التنموية ورقة عمل حول الدعوة إلى التنمية المستدامة وتحقيق الثورة الزراعية والاكتفاء الذاتي من الحبوب خاصة في مرحلة الحروب.

تخلل الفعالية بحضور مستشار وزارة الزراعة والري يحيى إسماعيل الحوثي ووكيل قطاع الري استصلاح الأراضي الزراعية الدكتور عز الدين الجنيد ومدير الرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي المهندس عبدالله مسعود وعدد من المسئولين، فقرات إنشادية وقصائد معبرة عن المناسبة.