Categories
التدريب والتمكين

اختتام دورة في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية بالحديدة

بنيان – الحديدة

اختتمت بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة اليوم دورة فرسان التنمية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والثورة الزراعية.

هدفت الدورة التي نظمتها في أٍبوع إدارة المشاركة المجتمعية ومؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة، إكساب 65 مشاركاً يمثلون كافة المديريات مهارات وخبرات في تحفيز وتمكين المجتمعات.

وفي الاختتام أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إعداد متطوعين في المبادرات المجتمعية لتعزيز عملية البناء والتنمية وتحقيق نهضة زراعية.

وأشار إلى توجهات الحكومة ضمن مسار الرؤية الوطنية لتفعيل دور التعاونيات والمشاركات المجتمعية لتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

وفي الاختتام بحضور وكيلي المحافظة مطهر الهادي وعامر مثنى، أوضح مدير إدارة المشاركة المجتمعية حسين العطاس وعضو اللجنة الزراعية منسق مؤسسة بنيان المهندس عبده الهارب، أن الدورة تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية الهادف إعداد متطوعين في التنمية الزراعية والاقتصادية والاجتماعية.

وحثا المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة في تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، بمشاركة السلطة المحلية والقيادات المجتمعية وشركاء التنمية.

فيما لفت مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين إلى أهمية إحياء العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية لتحقيق تنمية مستدامة وصولا إلى الإكتفاء الذاتي.

وفي الختام تم تكريم المتدربين وداعمي ومنسقي المبادرات المجتمعية من مديريات المربع الشرقي والجنوبي والمدينة، بشهادات تقديرية.