Categories
ورش عمل

اختتام ورشة عمل خاصة باللجان الزراعية بمحافظة إب

بنيان – إب 

اختتمت في محافظة إب اليوم ورشة عمل خاصة باللجان الزراعية على مستوى القطاعات والمديريات نظمتها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية.

وفي ختام الورشة التي شارك فيها 52 مشاركا من مختلف المديريات على مدى يومين شدد محافظ إب عبدالواحد صلاح على أهمية تنفيذ مخرجات الورشة على صعيد الواقع العملي وبما يحقق نهضة زراعية في المحافظة .

واكد دعم ومساندة اللجنة الزراعية وتسهيل مهام عملها لتقوم بواجبها تجاه النشاط الزراعي بالشكل المطلوب .. مشيرا إلى أن تحقيق الأمن الغذائي من المحاصيل الزراعية هي الغاية المرجوة من عمل اللجنة .

من جانبه أستعرض وكيل محافظة إب رئيس اللجنة الزراعية جبران باشا محاور وبرامج الورشة والدور المناط باللجان الزراعية على مستوى مديريات المحافظة .

وشدد على ضرورة الإسراع في تشكيل اللجان الزراعية على مستوى المديريات والعزل والقرى ، وكذا سرعة حصر الأراضي غير المزروعة وإيجاد آليات لاستغلالها .

بدوره استعرض ممثل اللجنة الزراعية العليا المهندس هلال الجشاري أهم مخرجات ورشة العمل الخاصة باللجان الزراعية بالمحافظة والمتضمنة أولويات التوسع الزراعي لإنتاج المحاصيل وخصوصا الحبوب و تشكيل اللجان الزراعية خلال مدة أقصاها أسبوع وفقا للمعايير التي تم استعراضها في ورشة العمل لإعداد قاعدة بيانات بالجمعيات الزراعية واللجان المجتمعية وحصر الأراضي الزراعيه الصلبة بما فيها أراضي الأوقاف وغيرها.

وشددت المخرجات على أهمية تفعيل الإرشاد الزراعي “مجالس القرى – المدارس – خطبة الجمعة –الإعلام” وحصر الحراثات الموجودة وملحقاتها وتحفيز المزارعين لزراعه اراضيهم، وتفعيل حملات الوقاية والمكافحة للأوبئة والرقابة المجتمعية وكذلك الاهتمام بالثروة الحيوانية .

وفي الاختتام بحضور عضو مجلس النواب علي الزنم ووكيل المحافظة قاسم المساوى ومدراء المديريات ومديرا مكتبي الزراعة المهندس حمود الرصاص والشؤون الاجتماعية نصر البعداني ونائبه لشؤون الجمعيات والمنظمات سلطان عز الدين تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية