Categories
ورش عمل

ورشة بإب حول الحراثة والشق المجتمعية لمنسقي المديريات

بنيان – إب

عٌقدت بمحافظة إب اليوم ورشة تدريبية حول مهارات الحراثة والشق المجتمعية للمنسقين في المديريات، نظمتها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية و مكتب الزراعة بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى إكساب 20 منسقاً، معارف ومهارات حول مشروع الحراثة المجتمعية، وتعريفهم بالمهام الموكلة إليهم عند البدء بتنفيذ المشروع في مناطقهم.

وأكد مدير مكتب الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، أهمية تأهيل المنسقين على كيفية استغلال الفرص والموارد المتاحة لاستصلاح الأراضي الصلبة.

ولفت إلى أهمية مشروع الحراثة في توسيع الرقعة الزراعية، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي.

وبين المهندس الرصاص أنه تم حصر 489 هكتار من اﻷراضي الصلبة والتي سيتم حرثها خلال الموسم الزراعي الحالي في مديريات المحافظة .. داعيًا المشاركين إلى الاستفادة من مضامين الورشة وعكسها على الواقع العملي.

فيما أوضح مدير وحدة الحراثة والشق بالمحافظة المهندس خليل أحمد أن مشروع الحراثة يركز على مساعدة المزارعين وتحفيزهم للتوسع في زراعة محاصيل الحبوب اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد الحرص على توفير مادة الديزل لمالكي الحراثات والمعدات الزراعية بالسعر الرسمي بالتنسيق مع الجهات المعنية .. مؤكدًا أهمية الجبهة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

بدوره تطرق ممثل مؤسسة بنيان منصور الغدير إلى أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية والعمل الطوعي في تعزيز التنمية المحلية للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

حضر الورشة نائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالحكيم المفتي وعدد من المعنيين.