Categories
مبادرات

تدشين حملة علاج 500 ألف راس من الماشية بمحافظة ريمة

بنيان – ريمة 

دشن في الحبيل الدومر، مبادرة علاج 50 ألف رأس ماشية في جميع عزل وقرى مديرية السلفية – محافظة ريمة.

وفي نزول ميداني مع حملة العلاج التي تأتي في إطار مبادرة وطنية لعلاج 10 ملايين رأس ماشية تنفذها مؤسسة بنيان التنموية على مستوى اليمن، أكد مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة ابراهيم التكروري ان الحملة تستهدف مواجهة الأمراض التي تصيب الأبقار والماعز والجمال والضأن في جميع قرى وعزل  مديريات المحافظة الست، وسيستمر العمل لتحصين وعلاج ما لا يقل عن 500 ألف رأس من الماشية على مستوى المحافظة.

من جهته أشار مدير الصحة الحيوانية والترصد الوبائي بمكتب الزراعة بالمحافظة الدكتور خالد عبده علي الضبيبي إلى أنه تم تدريب فرسان التنمية على كيفية استخدام العلاج والتعامل مع الحيوانات المصابة بالطفيليات على مستوى المحافظة وسيتم توزيع العلاج والمعالجة وبشكل طوعي.

أما منسق برنامج جنوب تهامة وريمة بمؤسسة بنيان خالد الشاحذي فقد أشار إلى أن الحملة تأتي ضمن توجهات القيادة الثورية والسياسية لحماية الثروة الحيوانية ونشر الوعي لدى المواطنين بضرورة تنمية هذه الثروة والحفاظ عليها من التدهور من خلال منع ذبح أناث وصغار الماشية وزيادة الاهتمام برعايتها و تحصينها ومعالجتها من الأمراض و الاوبئة.

حضر التدشين اعضاء السلطة المحلية ومشايخ واعيان المنطقة الذين باركوا الحملة، مؤكدين استمرار الجهود في تنمية العمل الطوعي وتشجيع المبادرين في كافة مجالات التنمية.