Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين

اختتام دورة تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي في حيفان بتعز

[27/سبتمبر/2021]

بنيان – تعز:

اختتمت بمحافظة تعز، دورة تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي وتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية حيفان.

شارك في الدورة التي استمرت عشرة أيام،41 متدرباً ضمن برنامج فرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية وتحفيز المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أشاد مشرف المديرية عمر عوهج بدور المتدربين وتحملهم للمسئولية في الجوانب التنموية .. وقال “سنعمل لتشجيع العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية”.

فيما أشار منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة عبدالكريم الوريث، إلى أن الدورة استهدفت 81 متدرباً بمديريتي مقبنة وحيفان كمرحلة أولى، ستتبعها مديرية خدير في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الدورات ستركز على تشجيع الإنتاج والمبادرات المجتمعية سواء المتصلة بالثروة الحيوانية والأجبان أو المشغولات اليدوية.

بدورها بينت كلمة المتدربين التي ألقاها معاذ الحكيمي، أن المتدربين سيعملون على تشجيع المجتمع للعمل الطوعي بمديرية حيفان، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ونوهت بدور مؤسسة بنيان في دعم الدورة، وتأهيل المتدربين، للقيام بدورهم في نقل المعارف بما تلقوه في مجتمعاتهم للنهوض بالتنمية الزراعية.

تخلل الاختتام قصائد شعرية وأنشودة ومسرحية بعنوان” مخاطر الاتكال على المنظمات”.