Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل التدريب والتمكين

إختتام دورة فرسان التنمية بمحافظة إب

[29/سبتمبر/2021]

بنيان – إب:

اختتمت بمديرية حزم العدين محافظة إب دورة فرسان التنمية في مجال العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية بمشاركة 41 مشاركا .

هدفت الدورة التي نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل في 15 يوما ، إكساب المشاركين مهارات وخبرات عملية في مجالات تحفيز وتشجيع المجتمع على التكافل والمبادرات المجتمعية والعمل في مجال التنمية الزراعية والاقتصادية وغيرها .

وأكد وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري أهمية الدورة النوعية للمساهمة في تحويل التحديات إلى فرص وتنمية القدرات والخبرات للشباب المتطوعين في العمل التنموي والمبادرات.

وتطرق إلى مميزات هذه الدورات التي تشتمل على جوانب نظرية معززة بتجارب واقعية ونماذج رائدة في المجال التنموي و مساهمات مجتمعية ناجحة تعمل على تأهيل الفرسان بشكل فاعل.

وأوضح وكيل المحافظة أن الشعب اليمني يزداد قوة وصلابة ويحرص على النهوض والتنمية رغم العدوان الذي يسعى إلى تدمير البلد .

من جانبه أشار وكيل المحافظة جمال الحميري إلى أن مثل هذه الدورات التأهيلية ضرورية في الجانب التنموي وتلبية حاجات المجتمع وتفعيله لتوفير احتياجاته وتحقيق قيم التكافل والتعاون والتنمية .

بدوره حث مدير مديرية حزم العدين عبده جهلان إلى تنفيذ المزيد من هذه الدورات التنموية التي تساهم في إيجاد شباب يتحلى بروح المبادرة والمسؤولية والتعاون.

فيما أشار منسق الدورة منصور غديد إلى أن الدورة تضمن عدد من المحاور حول التنمية المستدامة ،والموارد التنموية المتاحة وسبل استغلالها وكيفية تحليل المشاكل التنموية وتحويلها إلى أهداف بالإضافة الى أساسيات العمل في المبادرات المجتمعية.

حضر الاختتام مدير أمن المديرية العقيد علي الموشكي .