تدشين حصاد محصول الذرة الشامية في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة


بنيان – الحديدة

دشنت مؤسسة بنيان التنموية، حصاد محصول الذرة الشامية بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، تحت شعار الشهيد الرئيس صالح الصماد “يد تحمي ويد تبني “.

وفي عملية الحصاد التي شملت منطقة الخبت دير علي شريف وخبت الشراقية وكذا منطقتي القتبية والوعارية بوادي سهام ،أوضح مدير المشروع ماجد الأهدل أن التدشين يأتي في إطار اختتام المرحلة الأولى من مشروع أحييناها الزراعي الذي تنفذه بنيان، و يتضمن تجربة لتحسين زراعة الذرة الشامية والدخن بالمراوعة كنموذج للعمل التعاوني المتكامل بين المزارعين في المنطقة ومؤسسة بنيان وجمعية الشراقية.

وأشار الأهدل إلى أن المشروع هدف إلى إحياء النشاط الزراعي في المناطق غير المزروعة حيث تقدر المساحة المستهدفة في المرحلة الأولى بـ 150 هكتار تم التدخل فيها لعون المزارعين على استصلاحها وزراعتها بمحاصيل الذرة الرفيعة والشامية والدخن عن طريق توفير مدخلات الإنتاج الزراعي (الوقود، وسائل الحراثة، البذور، أنظمة الري) مستردة بعد إنتهاء عملية الحصاد .

بدوره أشار مهندس المشروع سمير الحناني إلى أن المشروع جاء للمساندة في المناطق التي لم يتمكن الفلاحون من زراعتها نظرا لارتفاع الكلفة لمدخلات الإنتاج الزراعي، مؤكدا أن اختيار مديرية المراوعة منطقة الخبت كان تحدياً بحكم طبيعة الأرض والزحف الصحراوي عليها ولكن بفضل الله تم استصلاح 150 هكتار من الاراضي .

يذكر أن مشروع أحييناها يأتي في إطار برامج المؤسسة وخططها التنموية لدعم القطاع الزراعي في بلادنا وصولا إلى المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي بزراعة الحبوب بأنواعها.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .