بدء دورة لتدريب مدربين”TOT” وإدارة المنظمات والجمعيات


بنيان – صنعاء

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية لتدريب مدربين”TOT” و إدارة المنظمات و الجمعيات تنظمها لمدة 12 يوم مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع اكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل .

تهدف الدورة الى اكساب 25 مشاركا يمثلون 20منظمة مجتمع مدني بمختلف المحافظات معارف وخبرات فن العرض و الإلقاء المتميز و كيفية إعداد الإحتياجات التدريبية للمنظمات و الجمعيات إضافة الى كيفية إدارة منظمات المجتمع المدني .

وفي الدورة أشار رئيس فريق التمكين بمؤسسة بنيان عبدالرحيم الغباري إلى أهمية الدورة التي تأتي في اطار مشروع تفعيل 20منظمة محلية التابع لبرنامج تنمية و تمكين منظمات المجتمع المدني .

ولفت إلى أن المؤسسة تسعى من خلال هذه الدورة الى تعزيز و تفعيل عمل منظمات المجتمع المدني للقيام بدورها في خدمة المجتمع ..لافتا الى ان المؤسسة حريصة على مساعدة المنظمات المحلية لإقامة نظام محاسبي متطور و حديث و كذا مساعدتها في عملية البناء المؤسسي .

و نوه الى اهمية الدورة لرفع قدرات منظمات المجتمع المدني في مجالات الإدارة و المحاسبة و إدارة المشاريع و تأهيل كوادر تلك المنظمات لزيادة قدراتها لتكون شريك تنموي فاعل..داعيا المشاركين الى الاستفادة من مخرجات الدورة و تطبيق المعارف و الخبرات التي سيتلقونها على ارض الواقع لتحقيق الاهداف المرجوة منها .

من جانبهما أشار ضابط مشروع تفعيل 20منظمة محلية حمزة المنسكي و مدرب الدورة عبدالله محمد صنعاء أهمية الدورة في إعداد مدربين و إكسابهم الخبرات الكافية لمساعدة منظمات المجتمع المدني على القيام بدورها الاجتماعي و التنموي على اكمل وجه .

ولفتا إلى أن هذا المشروع جزء من نهج برامجي مرحلي لدعم و تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني باعتبارها شريك في عملية بناء المجتمع من خلال تعزيز القدرات المؤسسية و الحكم الداخلي و الشفافية و المساءلة التي من شأنها ان تساعد المنظمات على ان تصبح شريك حقيقي في عملية التنمية .

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .