تدشين مبادرات زراعية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء


بنيان – صنعاء

دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي وممثلي اللجنة الزراعية بالمحافظة اليوم عدد من المبادرات الزراعية في مديرية بلاد الروس.

وتضمنت المبادرات توقيع وثيقة قبلية لمنع الزحف العمراني وبيع الأراضي الزراعية في قاع سعدان والضلاع إلا لأغراض زراعية ، وكذا تدشين وحدة الحراثة المجتمعية في ذات المنطقة لزراعة محاصيل الحبوب استجابة لتوجيهات قائد الثورة وقيادة المحافظة واللجنة الزراعية.

كما تضمنت المبادرات تدشين العمل في بناء حاجز مائي لحصاد المياه في قرية عداد عزلة العبس للاستفادة من مياه الأمطار في ري الحقول الزراعية بالمنطقة.

وفي التدشين أشاد الوكيل الكهالي بهذه المبادرات المجتمعية لتحريك الإمكانات والفرص المتاحة واستغلال الميزة التنافسية للنهوض بالزراعة وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

واعتبر تدشين المبادرات الذاتية بمشاركة أبناء المجتمع بارقة أمل في سياق حشد الجهود لإطلاق الثورة الزراعية الشاملة بمختلف مديريات المحافظة..لافتا إلى حرص قيادة المحافظة على تفعيل الجبهة الزراعية لتحقيق نهضة ناجحة في زراعة الحبوب وغيرها من المحاصيل.

وأشاد وكيل المحافظة بجهود اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة بالمحافظة وتعاون مؤسسة بنيان التنموية في تنفيذ الورش التدريبية واللقاءات المجتمعية بهذا الخصوص..منوها بتفاعل القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية في مديرية بلاد الروس.

فيما أوضح ممثلا اللجنة الزراعية المهندس علي القيري وعبدالله الأبيض أن تدشين المبادرات الثلاث تترجم التوجهات والمساعي للنهضة بالقطاع الزراعي ضمن برامج وخطط اللجنة لإلهام المجتمع على التوسع في المبادرات وتنفيذ المشاريع الفاعلة.

من جانبه أكد ممثل مؤسسة بنيان في اللجنة الزراعية بمحافظة صنعاء علي الجرحزي استمرار تنفيذ الأنشطة التوعوية والتدريبية لتفعيل دور الجانب المجتمعي في استصلاح الأراضي الزراعية وتبني مبادرات هادفة وداعمة للزراعة في إطار العمل بجبهة الزراعة تجسيدا لتوجيهات القيادة الثورية.

وحث الكهالي وممثلي اللجنة الزراعية أبناء المجتمع في مديرية بلاد الروس على الاستمرار في المشاركة لتفعيل دور المبادرات الزراعية لتلبية الطموحات وكسر التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر تدشين المبادرات رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي في المديرية حفظ الله اللساني ورئيس جمعية القطاع الجنوبي الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض علي المدغمر ومدير مكتب الزراعة بالمديرية مبخوت القشيبي.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .