Categories
التدريب والتمكين

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بمحافظة الضالع

بنيان – الضالع
اختتمت اليوم بمديرية دمت محافظة الضالع دورة تدريبية لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية بالمحافظة بتمويل من السلطة المحلية ومؤسسة بنيان التنموية .

هدفت الدورة على مدى عشرة أيام إلى إكساب 30 مشاركاً من فرسان التنمية معلومات ومعارف حول موجهات عمل اللجان الزراعية لتفعيل الزراعة التعاقدية وتنمية القدرات التسويقية والثروة الحيوانية وانتخاب وإكثار وحفظ البذور وتخزينها وتفعيل المبادرات لوقاية النباتات وتنمية الموارد المائية واستغلال جميع الأراضي الصالحة للزراعة والبناء المؤسسي والمجتمعي .

وفي الاختتام حث محافظ المحافظة محمد الحدي المشاركين على عكس ماتلقوه في الواقع العملي للنهوض بالقطاع الزراعي، مشيراً إلى أهمية إحداث نهضة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

من جانبه أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب إلى دور المشاركين في تحفيز المزارعين على التوسع في زراعة مختلف المحاصيل وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أكد وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية عزيز الحيدري ضرورة استشعار الجميع لواجبهم خصوصا في ظل المرحلة الراهنة والاعتماد على النفس لتحقيق الأمن الغذائي من خلال الاهتمام بالقطاع الزراعي .

وفي الختام الذي حضره مندوب اللجنة الزراعية عبدالله مسعود ومنسق مؤسسة بنيان أحمد المؤيد وعدد من المسؤولين، توزيع الشهادات على المشاركين.