تدشين مشروع الحراثة المجتمعية بعزلة الأعروق في حيفان بتعز


بنيان – تعز

دُشن اليوم بعزلة الأعروق مربع مساهر في مديرية حيفان محافظة تعز مشروع الحراثة المجتمعية الذي تنفذه وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ومكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية.

وأوضح مدير عام المديرية رئيس اللجنة الزراعية عبدالرقيب الحمري أن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية لإيجاد نهضة زراعية تنموية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية مشروع الحراثة في توسيع واستصلاح الأراضي الزراعية غير المستغلة وذلك من خلال تقديم خدمات الحراثة الآلية بأقل تكلفة .

من جانبه أكد مستشار المحافظة عبدالرحمن العريقي ضرورة إشراك وتفعيل مقدرات المجتمع ضمن هذا المشروع الذي سوف يسهم في زيادة المساحات المزروعة وإنتاج كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وحث المزارعين على مساندة جهود الدولة لتطوير القطاع الزراعي بالمديرية، مشيراً إلى أن مشروع الحراثة يأتي بعد تشكيل لجان حصر الأراضي الزراعية على مستوى قرى وعزل المديرية.

حضر التدشين عضو اللجنة الزراعية عبدالغفور عبدالحق ومندوب المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية إدريس العريقي.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .