تدشين مشروع الحراثة المجتمعية في المنصورية بالحديدة


بنيان –  الحديدة

دٌشن بعزلتي المناصرة والوعارية بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم مشروع الحراثة والشق المجتمعي.

يهدف المشروع الذي يٌنفذ بمبادرات مجتمعية بإشراف المجلس المحلي واللجنة الزراعية بالمديرية إلى توفير مادة الديزل بالسعر الرسمي لحراثة الأرض بسعر أقل وتوفير فرص عمل على مدار العام.

وفي التدشين أشاد مدير المديرية عبد اللطيف المؤيد ومشرف المديرية عامر علي عامر بتفاعل المزارعين وأصحاب الحراثات بعزلتي المناصرة والوعارية مع مشروع الحراثة المجتمعية، بما يساهم في تشغيل الأيدي العاملة.

وأكدا استعداد المجلس المحلي التعاون مع اللجنة الزراعية في المديرية لمتابعة وحدة الشق والحراثة المجتمعية لاستكمال توقيع العقود والبدء بتوفير الديزل، لما من شأنه النهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أكد رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية يوسف شرف مواصلة الجهود لتفعيل دور المجتمع بعزل ومناطق المديرية لتحقيق نهضة زراعية .. مثمناً تعاون المجلس المحلي والإشرافي في رفع مستوى الوعي المجتمعي على مستوى المديرية.

حضر التدشين منسق فرع المجلس الأعلى مختار المداني والمشرف الاجتماعي بالمديرية عبد الله القضيبة ومنسق مؤسسة بنيان علي خمج وعدد من المزارعين وأصحاب الحراثات والشخصيات اﻹجتماعية بالمديرية.

إلى ذلك تفقد مدير المديرية ومشرف المديرية ومعهما مدير التربية يحيى بلغيث البحر سير العمل بمشروع إضافة ثلاثة فصول بمدرسة أحد البالغ تكلفته أربعة ملايين ريال ومشروع بناء منزل لأسرة أحد الشهداء بقرية اللجام بالمديرية بتكلفة تسعة ملايين ريال، شاملة الأرضية، بمبادرات ذاتية من المجتمع ومساهمات الأهالي والمغتربين من أبناء المنطقة.

وأشار المؤيد وعامر ومنسق مؤسسة بنيان التنموية علي خمج إلى أهمية المبادرات في تحقيق وإحياء روح التكافل الاجتماعي.

فيما أكد منسق المبادرات المجتمعية بالمديرية جمال أهيف ومندوب مؤسسة الشهداء خالد سهل الاستعداد تنفيذ المبادرات الخدمية والتنموية وترسيخ الثقافة الزراعية والاهتمام بأسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .