Categories
التدريب والتمكين

اختتام دورة حول أساسيات العمل الطوعي في السلفية بريمة

بنيان – ريمة
اختتمت بمديرية السلفية بمحافظة ريمة اليوم دورة تدريبية حول أساسيات العمل الطوعي، نظمها مكتب الزراعة بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان للتنمية.

هدفت الدورة في عشرة أيام، إكساب ١٤ متدرباً من فرسان التنمية بالمديرية في تعليم أساسيات العمل الطوعي في موارد التنمية إلى جانب المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أشار وكيلا المحافظة محمد الحيدري ويعيش الضبيبي إلى أهمية الدورة في النهوض بالقطاع الزراعي بالمديرية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكدا ضرورة حشد الجهود والطاقات لتفعيل دور القطاع الزراعي بالمحافظة سيما في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفت الحيدري والضبيبي إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تذليل الصعوبات وتوفير الإمكانات المتاحة للارتقاء بالقطاع الزراعي.

بدوره لفت مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس إبراهيم التكروري إلى ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي ومساندة اللجان الزراعية وتقديم التسهيلات لها، بما يشجع المزارعين على التوسع في الرقعة الزراعية لزيادة إنتاج مختلف المحاصيل.

من جانبه أوضح ممثل مؤسسة بنيان للتنمية المهندس هلال القدسي أن المشاركين خلال الدورة تلقوا مهارات نظرية، تسهم في تطوير القدرات الميدانية للنهوض بقطاع الزراعة.