بنيان تنظم فعالية توعوية لتفعيل دور طلاب كلية الزراعة في الثورة الزراعية


بنيان – جامعة صنعاء

نظّمت مؤسسة بنيان التنموية واللجنة الزراعية السمكية العليا بالتعاون مع الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي اليوم فعالية توعوية لحشد وتفعيل دور طلاب كلية الزراعة بجامعة صنعاء في الثورة الزراعية.

وفي الفعالية أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني، أهمية الثورة الزراعية في تعزيز الأمن الغذائي وتقليص فاتورة الاستيراد وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي وتصدير المنتجات الزراعية المتميزة بجودة عالية.

وأشار إلى دور فرسان التنمية من المتطوعين والمتطوعات من طلاب كلية الزراعة في عملية البناء والتنمية في مختلف المجالات.

ونوه المداني بعزيمة وصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وما حققه من انتصارات في مختلف الجبهات وتحويل التحديات والصعوبات إلى فرص ونجاحات.

ولفت إلى أهمية الثورة الزراعية التي تُعد رديفاً أساسياً لصمود الشعب اليمني .. داعياً طلاب وطالبات كلية الزراعة إلى بذل الجهود في ميدان العمل التنموي ونقل خبراتهم ومعارفهم إلى المجتمع المحلي لتمكينهم من النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

كما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان، أهمية العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع والنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق ثورة تنموية بجهود وتمويلات ذاتية.

وشدد على أهمية استغلال الموارد المتاحة في زراعة الأرض وإيجاد نهضة زراعية شاملة وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي وبما يسهم في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي عبدالله العلفي، أهمية دور طلاب وطالبات كلية الزراعة في مختلف الجامعات اليمنية للإسهام في إنجاح الثورة الزراعية.

وأشار إلى أهمية دور طلبة الجامعات والمبادرات المجتمعية في العملية التنموية .. حاثاً طلاب كليات الزراعة على الاضطلاع بالمسئولية في إنجاح الثورة الزراعية من خلال تعزيز الوعي والإرشاد والبحوث ومشاركة المجتمع للنهوض بالقطاع الزراعي.

واعتبر العلفي، تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي، خطوة مهمة للتطور الاقتصادي واستقلال القرار السيادي .. مشيراً إلى ما تتميز به اليمن من تنوع في المناخ والبيئة وأراضي خصبة صالحة لزراعة أنواع المحاصيل الزراعية وبجودة عالية.

حضر الفعالية عدد من الأكاديميين والباحثين وطلاب كليات الزراعة من الجامعات اليمنية.

عذرا التعليق على الأخبار مغلق مؤقتا .