Categories
أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل الثورة الزراعية ورش ورش عمل

بدء ورشة الإعداد و التحضير للثورة الزراعية في 21 مديرية نموذجية

[13/اكتوبر/2021]

بنيان – أمانة العاصمة:

بدأت بصنعاء، ورشة حول الإعداد و التحضير لتدشين الثورة الزراعية في 21 مديرية نموذجية بـ 13 محافظة، تنظمها مؤسسة بنيان التنموية .

تهدف الورشة في ثلاثة أيام بمشاركة 120 مشاركا يمثلون المديريات و المحافظات المستهدفة إلى مناقشة الإجراءات اللازمة لإطلاق الثورة الزراعية في المديريات المستهدفة بما يضمن نجاحها و يحقق الأهداف المنشودة وبما يعود بالنفع و الفائدة للمجتمع و الوطن .

و الافتتاح أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية للتنسيق الميداني علي ماهر أهمية الورشة للخروج بمخرجات تضمن النجاح و تحقيق الاهداف للثورة الزراعية المزمع تدشينها بالمديريات والمحافظات المستهدفة .

و أشار إلى أهمية القطاع الزراعي في بناء الاقتصاد الوطني و استقلالية القرار و الخروج من الوصاية الاجنبية ..مؤكدا على أهمية الثورة الزراعية التي تحظى باهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى للوصول لتحقيق الأمن الغذائي.

وحث المشاركين إلى بذل الجهود و القيام بدورهم من خلال المساهمة الفاعلة في العملية التنموية و تحفيز و توعية مجتمعاتهم بأهمية المجال الزراعي في العملية التنموية و إنعاش الاقتصاد الوطني .

فيما أشار عميد أكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل الدكتور علي السوسوة و مدير مكتب الزراعة و الري بمحافظة ريمة علي التكروري إلى أهمية الورشة لمناقشة الاجراءات و الإعدادات لتدشين وإطلاق الثورة الزراعية بالمديريات النموذجية المستهدفة و الخروج برؤى تحقق لتلك الثورة أهدافها.

وتطرقوا إلى أهمية المشاركة والمبادرات المجتمعية في إنجاح الثورة الزراعية .