Categories
الثورة الزراعية الفعاليات والمهرجانات

مهرجان احتفالي وتكريم فرسان التنمية التربويين في الطيال

[13/اكتوبر/2021]

بنيان – محافظةصنعاء:

أقيم بمديرية الطيال محافظة صنعاء، مهرجان احتفائي وتكريم فرسان التنمية التربويين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

هدف المهرجان الذي نظمته جمعية القطاع التعاونية الزراعية للقطاع الشرقي بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية ومكتب التربية بالمديرية، إلى التعريف بدلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي ودور التربويين في إنعاش التنمية المحلية وتحقيق الأمن الغذائي.

وفي المهرجان بحضور وكيل المحافظة عبدالملك الغربي ومدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس حب أبناء اليمنيين لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى، يؤكد استمرار أبناء اليمن في نصرة الرسول وقضايا الأمة الإسلامية.

وفي المهرجان الذي حضره، نائب مدير مكتب التربية أمين الجلال ومدير التربية بالمديرية أحمد نشوان، أوضح مدير المديرية هلال معيض، أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولده في ظل العدوان، يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام.

من جانبه استعرض ممثل مؤسسة بنيان التنموية علي الجرحزي، التجارب المحفزة في دعم الجانب التنموي ودور فرسان التنمية في القطاع التنموي لتوعية المجتمع بتبني مشاريع التنمية والنهوض بالقطاع الزراعي.

وأكد أهمية استلهام أسس وقواعد تنمية المجتمع من شخصية النبي وما أرساه من مبادئ علمية اقتصادية لتحقيق الاكتفاء والاستقلال الاقتصادي بعيدا عن الهيمنة الخارجية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وممثلو المكتب الإشرافي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات انشادية معبرة، كما تم تكريم 244 من فريق فرسان التنمية التربويين المتطوعين للعمل في سبع عزل بمديرية الطيال.