Categories
الاجمتاعات واللقاءات الثورة الزراعية

لقاء في البيضاء يناقش آلية تطوير الجمعيات الزراعية

[21/ ديسمبر/2021]

بنيان – البيضاء :

ناقش لقاء موسع بمحافظة البيضاء، الوضع الزراعي في المحافظة وآلية تطوير أداء الجمعيات الزراعية، نظمه مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي ضم رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني ووكيل المحافظة ناصر الريامي، أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري إلى ضرورة استغلال الأراضي لزراعة المحاصيل وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالقطاع الزراعي، ما يتطلب تكثيف الجهود لإحداث نهضة زراعية تلبي الاحتياج من المحاصيل وصولاً إلى تحقيق الإكتفاء.

فيما أكد رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني، أهمية اللقاء للخروج بإطار عملي لمواجهة تداعيات الحرب الاقتصادية التي تقودها أمريكا على اليمن.

وتطرق إلى ما تمتلكه الأراضي الزراعية بالمحافظة من ميزات، ما يستوجب التوسع في زراعة المحاصيل التي تشتهر بها المحافظة وفي مقدمتها الحبوب والفواكه وإنجاح تجارب زراعة البُن في عدد من مناطق المحافظة.

ولفت المداني إلى دور الجمعيات الزراعية في تسهيل تسويق المنتجات ومتابعة احتياجات المزارعين.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد الوحيشي، إلى أهمية اللقاء لتدارس أداء القطاع الزراعي ومناقشة الاحتياج ووضع المعالجات اللازمة في هذا الجانب.

واستعرض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من استصلاح أراضي زراعية وتوزيع شتلات بُن للمزارعين في منطقة حمرة بمديرية الطفة وتوفير بعض احتياج المزارعين في عدد من المديريات .. لافتاً إلى ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية لتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

في حين استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، السياسات المنهجية المحركة لمسارات الثورة الزراعية .. مشيراً إلى أهمية توسيع دائرة المشاركة المجتمعية في هذا الجانب.

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد الحضرمي، أنشطة المكتب والصعوبات التي تواجه الأداء.

وأشار إلى توسع النشاط الزراعي بمديريات المحافظة ومنها المديريات المحررة مؤخراً من مرتزقة العدوان والعناصر التكفيرية .. مثمناً مساندة السلطة المحلية لجهود مكتب الزراعة في تحقيق نهضة زراعية في مختلف مديريات المحافظة.

حضر اللقاء رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة وشركاء العمل الزراعي بالمحافظة وعدد من مدراء المديريات والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة.